(904) 580-4877

الترافيك يعني حركة المرور الى موقعك او مدونتك , وحركة المرور اعني بها هنا انك قادر على إيصال  كتاباتك ومقالاتك إلى جمهور واسع وعريض .

وفي اغلب الحالات انك لا تحتاج  لدفع الثمن لكي تجلب  الترافيك إلى موقعك أو مدونتك , و السبب عدم وجوب دفع اجر مادي لكي ترفع ترتيب موقعك في محركات البحث .

وبالأخص المدونات التي لا توفر ما يكفي من المال للأنفاق على جلب الترافيك حيث ان المدونات تعتمد على الوقت كأفضل استثمار  .

لذلك هناك بعض الطرق لجلب الترافيك إلى موقعك أو مدونتك  وجميع هذه الطرق مجانا أي لا تكلفك آي شي .

 

 

اولا : عمل تقنيات السيو كما يقترح جوجل

حاول أن تحسن موقعك أو مدونتك  في محركات البحث بعمل تقنيات السيو , ولكي يلتفت الى مقالاتك التي تنشرها على الانترنت , يجب عليك أن تولي اهتماما للمواد التي تنشر على جوجل  ومتابعة مقالات جوجل في تقنيات السيو وغيرها من تحسينات للموقع في محركات البحث. اما اذا كنت تهتم بالنصائح الموجودة على الانترنت من قبل خبراء فسوف تضع نفسك في حلقة مفرغة بين عدة من النصائح المتضاربة وتضيع الأسابيع دون الوصول إلى نتيجة معينة .

123

 

 

ثانيا :انشاء التغذية  ار ا س اس   للحصول على زائرين  عائدون باستمرار  الى موقعك

ان انشاء نظام التغذية ار ا ساس لموقعك او مدونتك يساعدك كثير وتكسب الكثير من الوقت في جلب الترافيك لموقعك بصورة دائمة ومكررة , حيث في كل مرة تقوم بأي إضافة ولو كانت بسيطة لموقعك  فانة سوف يعلن ان لديك مشاركة جديده .

وهذا طبعا يساعدك في جلب الزوار الجدد لموقعك او عودة الزوار القدماء .

51518

 

 

ثالثا : تفاعل المهتمين بمواضيعك على مواقع التواصل الاجتماعي

تستطيع ان تضع بعض القصاصات او المقتطفات الصغيرة عن مواضيعك ,وإذا أراد الزائر قراءة الموضوع بأكمله ينقر على  زر ( انقر هنا ) او ( لقراءة المزيد) فهذه المقتطفات تساعد على جلب الترافيك لموقعك وبالتالي النقر على الرابط لقراءة الموضوع بالكامل .

 

 

techtip27-3-2013 (5)

 

رابعا : غرد حول  مواضيعك الجديدة واكتب تعليقات عن موقعك  

هذه خدعة بسيطة يمكنك أن تغرد عن مواضيع موقعك وتكتب خلاصات وتعليقات في موقع تويتر تشير به إلى المواضيع الجديدة التي تم أضافتها إلى موقعك  ولا تنسى أن تضع رابط موقعك او رابط الموضوع الذي ذكرته , وهي خدعة بسيطة لجلب الترافيك لموقعك .

 

تويتر

 

خامسا : اطلب من أصدقاءك وأقاربك  في مواقع التواصل الاجتماعي ان يكتبون  مقالة او حتى بعض الكلمات عن موقعك وعن أهم المواضيع التي يناقشها وعرض ذلك في حائطهم على الفيس بوك ليتم التعرف على موقعك من قبل كل من يزور صفحات أصدقاءك أو أقاربك  وبالتالي يجلب الترافيك لموقعك ز

 

 

سادسا : يمكنك كتابة مقالات أو تعليقات في مواقع ا مدونات أخرى مع ذكر رابط يشير إلى موقعك , ولكن عليك أولا أن تجد الموقع او المدونة الصحيحة  بالنسبة لك واقصد هنا إي أن تختار موقع نفس مجال واهتمام موقعك وثانيا أن  تحصل على موافقة صاحب الموقع أو المدونة  قبل الكتابة في موقعه .

وهذا مفيد جدا لموقعك من ناحية جلب الترافيك  ومن ناحية أخرى السيو وأهمية الباك لينكس لموقعك .

 

 

سابعا :عندما يبحث الناس في محركات البحث عن موضوع معين فأنهم سوف يجدون الكثير من النتائج عن هذا الموضوع  ولكنهم سوف ينقرون على العنوان الذي يشدهم و يجذب نظرهم . لذلك حاول أن  تكون عناوين مواضيع مميزة وجذابة ومثيرة للاهتمام لكي يتم النقر عليها . فأنت بحاجة  للوصول إلى ذهن القارئ  ومعرفة بما يفكر ,  مع إضافة فكرتك للحصول على النقرات الى موقعك .

 

 

ثامنا : أذا كان لديك في موقعك أو مدونتك قسم التعليق وبالتالي هذا جيد للزوار للتمكن من التعليق على مواضيعك وإعطاءك بعض الأفكار والنصائح التي يمكن أن تستفيد منها .

 

 

تاسعا : أن كتابة مقالاتك في أحدى المواقع المعروفة له اثر كبير على موقعك من حيث جلب الترافيك وكذلك رفع ترتيب موقعك في محركات البحث . ولا تنسى أن تكتب رابط موقعك ليتم الجوع إليه لقراءة باقي المقالة .

 

 

عاشرا :  يمكنك أن تطلب من زوار الموقع الاشتراك في نشرة إخبارية عن موقعك  حيث يصلهم كل  التحديثات  والمواضيع الجديدة بالإضافة يمكنك أعطاء بعض الهدايا أو المميزات مثل تحميل كتاب مجانا  أو تحميل برنامج مجاني أو غيرها من الهدايا التي تقدمها للاشتراك في هذه النشرة الإخبارية  وهذا يساعدك كثيرا في جلب الترافيك لموقعك .